البحث

بريد الجزائر يقرّ تسهيلات للمتقاعدين لسحب معاشاتهم بالوكالة

أخبار الشركات

بريد الجزائر يقرّ تسهيلات للمتقاعدين لسحب معاشاتهم بالوكالة

شارك

ذكّرت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان المتقاعدين والمسنين سحب معاشاتهم بالتوكيل، تبعا لقرار تمديد إجراءات الحجر الكلي والجزئي.

وجاء في بيان مؤسسة بريد الجزائر، أن إجراء سحب المعاشات بالتوكيل يسمح للشخص الذي لا يرغب في التنقل إلى مكاتب البريد، بتفويض شخص آخر ينوب عنه في القيام بعملية سحب المعاش، وذلك للحد من تنقل الأشخاص خاصة المسنين الذين يعتبرون الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

ويضيف البيان، أن هذا الإجراء الاستثنائي يخضع لشروط، حيث يجب للمفوض إليه أن يقدم نموذج “التوكيل الاستثنائي”، على يكون موقعا من طرف الشخص الموكل، مع مراعاة مطابقته للتوقيع الأصلي المسجل لدى بريد الجزائر علما أن النموذج متوفر في كل مكاتب البريد، كما يمكن تحميله من الموقع الإلكتروني لبريد الجزائر.

وتشترط مؤسسة بريد الجزائرفي هذا الإجراء الإستثنائي تقديم النسخة الأصلية لوثيقة هوية المتقاعد (صاحب المعاش) والصك البريدي الممضي من طرف المتقاعد ومسمى لصالحه كما لا يمكن أن يتجاوز المبلغ الأقصى للصك الـ 50 ألف دينار، بالإضافة إلى تقديم وثيقة هوية المفوض إليه ونسخة لحفظها في ملف المعاملة على ان لا يتجاوز سحب المعاش ثلاثة أيام من تاريخ توقيع التوكيل.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *