البحث

8900 مليار خسائر الجوية الجزائرية بسبب كورونا

أخبار الشركات

8900 مليار خسائر الجوية الجزائرية بسبب كورونا

شارك

تسبب تعليق حركة النقل الجوي، منذ منتصف مارس المنصرم، بسبب انتشار وباء كورونا عبر العالم، في خسائر لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، بلغت لحد الآن 3800 مليار سنتيم، فيما يخص رقم الأعمال الناجم عن رحلات المسافرين، وهي الخسائر التي قد تصل إلى 8900 مليار سنتيم بنهاية السنة الجارية.

وحسب الناطق الرسمي للشركة أمين اندلسي “لا يمكن تحديد موعد استئناف الحركة الجوية للركاب، وقرار فتح المجال الجوي هو من صلاحيات رئيس الجمهورية ولكن حتى إذا قررنا استئناف هذا النشاط، فسنقوم بذلك في حدود 30 % من برنامجنا المعتاد ولا يمكننا تجاوز 40 % كأقصى حد نهاية عام 2020”.

وتوقع أنه “ومع هذا السيناريو لإستئناف النشاط، يمكن أن تصل خسائر الشركة إلى 89 مليار دينار، بحلول نهاية العام الجاري”. ووفقا لتوقعات الخبراء، لا يمكن العودة إلى برنامج الرحلات الجوية لعام 2019، سواء بالنسبة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أو باقي شركات الطيران العالمية قبل سنة 2023 أو حتى 2025.

كما أوضح أنه منذ تعليق الحركة الجوية في 18 مارس 2020، بإستثناء رحلات الشحن وعمليات إجلاء الرعايا الجزائريين، تم إلغاء 17620 رحلة للجوية الجزائرية، سواء فيما يتعلق بالخطوط الداخلية أو الخارجية.

أما فيما يتعلق بإجلاء المواطنين العالقين في الخارج، قال المتحدث باسم الجوية الجزائرية إن الشركة التي أعادت لحد الآن أكثر من 8000 جزائري إلى أرض الوطن، منذ تعليق حركة الملاحة الجوية.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *