البحث

إنتاج سوناطراك البترولي والغازي لم يتراجع

طاقة

إنتاج سوناطراك البترولي والغازي لم يتراجع

شارك

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، اليوم الجمعة بعين امناس بولاية إليزي، أن كميات الإنتاج البترولي والغازي للمجمع لم تتراجع وحافظت على نفس مستوياتها بالرغم من تقليص عدد العمال حتى على مستوى مراكز الإنتاج كإجراء وقائي ضد تفشي وباء كورونا.

وقال حكار في لقاء صحفي عقب نهاية زيارته التفقدية للعديد من المنشآت النفطية و الغازية بعين امناس، أن المنصات النفطية والغازية بعين امناس تواصل إنتاجها بنفس الكميات وهذا بتجنيد 35 % فقط من العمال، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تم اتخاذها كذلك على مستوى المديرية العامة و انه تم تنظيم أكثر من 3000 اجتماع  داخلي و خارجي، عبر تقنية التحاضر عن بعد.

كما أكد حكار أن سوناطراك كانت أول مؤسسة في الجزائر أنشأت خلية أزمة لمواجهة تحديات وباء كورونا، لأن أول حالة كورونا في الجزائر تم تسجيلها لدى رعية أجنبي يعمل لصالح سوناطراك، و منذ ذلك الحين تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، خصوصا وضع العمال تحت الحجر لمدة 15 يوما قبل الشروع في العمل في أي موقع زيادة على دعمهم بكل وسائل الوقاية.

وأضاف الرئيس المدير العام لمجع سوناطراك، أن الوضعية متحكم فيها مشيرا إلى أن عدد الحالات المؤكدة بإصابتها بفيروس كورونا على مستوى سوناطراك وكل فروعها يتراوح بين 100 و 150 حالة و هو رقم ضعيف جدا مقارنة بـ عدد العمال الذي يفوق 140000 عامل.

كما كشف حكار أن مجمع سوناطراك بدأ في التحضير لمرحلة “ما بعد كورونا”، حيث سيتم الإمضاء على العديد من العقود في الإنتاج و البتروكيمياء و الخدمات قريبا.

وبخصوص إستراتيجية سوناطراك، قال حكار أن المجمع توجه من خلال استراتيجيته نحو العالمية،  حيث يتواجد  بتونس و ليبيا و المالي و البيرو وكذلك عن طريق شركات تسويق المنتجات البترولية و الغازية في أوروبا (إيطاليا، إسبانيا وإنجلترا) و مشروع بيتروكيماوي في تركيا، مشيرا أن المجمع يستمر في البحث على فرص مربحة للاستثمار على المستوى الدولي في إطار إستراتيجية سوناطراك الرامية للتوسع في الداخل و الخارج.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *