البحث

تبون يأمر بالإسراع في إعداد دفاتر الشروط لإستيراد السيارات الجديدة

اقتصاد حكومي

تبون يأمر بالإسراع في إعداد دفاتر الشروط لإستيراد السيارات الجديدة

شارك

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالإسراع في إعداد دفاتر الشروط الخاصة باستيراد السيارات الجديدة و حصر عملية استيرادها مباشرة من بلد المنشأ الذي تتقاسم معه الجزائر مصالح مشتركة واضحة.

وشدد الرئيس تبون خلال اجتماع مجلس الوزراء على ضرورة “الإنتهاء في أقرب الآجال من اعداد دفاتر الشروط لاستيراد السيارات الجديدة بكل أنواعها ونشرها تباعا بشرط أن يكون الاستيراد مباشرة من بلد المنشأ الأصلي الذي تتقاسم معه الجزائر مصالح مشتركة واضحة،  وأن يكون المستورد متخصصا ويقدم جميع الضمانات التي تحمي الاقتصاد الوطني من الممارسات السلبية السابقة”.

ودعا تبون إلى “الإسراع في تنفيذ الخطة الصناعية المقترحة في إطار تنمية وطنية متوازنة حتى يلمس المواطن في الميدان بداية حقيقية للتغيير تنسجم مع طموحاته وتطلعاته”.

كما أمر أيضا بعدد من الإجراءات من بينها الاستعانة بالكفاءات المؤهلة في التسيير وتجنب الوسطاء في إستيراد المواد الخام.

وكان وزير الصناعة فرحات آيت علي براهم قد أوضح في عرضه قدمه حول إستيراد المواد القابلة للتحويل والعتاد الصناعي أن هذه المنتجات سجلت “زيادات قياسية” خلال السنوات الأخيرة لكن دون أن يكون لها  أثر إيجابي على نمو الناتج الداخلي الخام.

وأضاف الوزير أن واردات البلاد من المعدات المصنعة الموجهة للاستثمار والاستهلاك بلغت 12 مليار دولار بالإضافة إلى استفادتها من اعفاءات جمركية دائمة وغير مبررة  وهو ما يتطلب إصلاحات فورية وهيكلية.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *