البحث

4 آلاف عامل بمركب سيدار الحجار يستأنفون النشاط

أخبار الشركات

4 آلاف عامل بمركب سيدار الحجار يستأنفون النشاط

شارك

إستأنف،اليوم الإثنين، أكثر من 4 آلاف عامل بمركب سيدار الحجار بعنابة النشاط وسط ترتيبات وقائية من جائحة كوفيد – 19، حسب ما صرّح به المكلف بالإتصال لمركب الحجار.

وأوضح ذات المصدر بأنه “بعد عطلة استثنائية دامت ثلاثة أشهر في إطار التدابير المتخذة من طرف الدولة للوقاية من جائحة كورونا عاد اليوم الاثنين مجموع العمال إلى مناصب عملهم باستثناء العاملات الحوامل و المتكفلات بتربية أطفال صغار و ذلك تنفيذا للترتيبات المتعلقة بالمرحلة الثانية من الرفع التدريجي للحجر الصحي واستئناف النشاطات الاقتصادية والخدماتية.

وإلى جانب تعقيم وسائل نقل العمال التابعة للمركب بمجموع 50 حافلة عبر الخطوط التي تربط مركب سيدار الحجار بكل من عنابة وقالمة والطارف، تتجند الفرقة الطبية للمركب لضمان المتابعة الطبية الدورية لكل العمال الذين التحقوا بالمركب، و ذلك عملا بالقوانين الداخلية للمؤسسة.

وفي إنتظار تشغيل الفرن العالي رقم 2 لمركب سيدار الحجار الذي يمثل الحلقة الأولى ضمن سلسلة إنتاج الحديد والصلب بالمركب، تم استئناف العمل الإنتاجي بورشات وحدة الدرفلة على البارد و الأنابيب غير الملحمة و ورشات إنتاجية أخرى تتوفر على مخزون كاف من المواد الحديدية نصف المصنعة، كما يشغّل مركب سيدار الحجار أكثر من 6 آلاف عامل وله طاقة إنتاج حالية تقدر بـ 2500 طن يوميا من المواد الحديدية.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *