البحث

إطلاق إنجاز 13300 وحدة سكنية آخر حصة من برنامج “عدل 2”

اقتصاد حكومي

إطلاق إنجاز 13300 وحدة سكنية آخر حصة من برنامج “عدل 2”

شارك

كشف وزير السكن والعمران والمدينة،كمال ناصري، اليوم الخميس بالجزائر، عن الشروع في تسليم آلاف السكنات بصيغة البيع بالإيجار “عدل” نهاية السنة الجارية مع فتح موقع وكالة “عدل” يوم الـ 30 نوفمبر الجاري أمام جميع المكتتبين لإختيار مواقع سكناتهم.

وعلى هامش إعطاء إشارة إنطلاق آخر حصة من برنامج عدل 2 بالعاصمة والتي بلغت 13 ألف و300 وحدة سكنية على مساحة اجمالية تقدّر بـ 107 هكتار بموقع المدينة الجديدة سيدي عبد الله ويضاف هذا البرنامج الى حصة إجمالية تبلغ 44 ألف وحدة سكنية انطلقت بها الأشغال مؤخرا، كشف الوزير ناصري عن شروع قطاع السكن في دراسة ملفات طالبي السكن في هذه الصيغة الذين سجلوا عبر الموقع الالكتروني ولم يدفعوا الشطر الأول لحد اليوم لطي ملف “عدل 2” نهائيا وذلك خلال سنة 2021.

وفي جديد مشاريع سكنات عدل المستقبلية، أصدر وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري تعليمة تمنع إنجاز المحلات التجارية تحت العمارات المبرمجة مع تعويضها بإنجاز مجمعات تجارية منفصلة داخل الأحياء السكنية والتي ستنجز إما من طرف وكالة عدل أو من طرف مستثمرين خواص.

إلى ذلك شدّد ناصري على ضرورة الشروع مباشرة في أشغال التهيئة الخارجية بعد إنهاء الأشغال الرئيسية الأولى للمشاريع بحيث يتم إنهاء الأشغال الداخلية والخارجية في وقت واحد.

فــريــدة .ح

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *