مناجم

توزيع 71 رخصة لإستغلال الذهب في الجنوب

شرع وزير المناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد من ولاية تمنراست في توزيع  71 رخصة الاستغلال الحرفي للذهب لفائدة مؤسسات مصغرة.

وجرى حفل التوزيع بإشراف وفد وزاري يضم كل من وزير المناجم والوزير المنتدب لدى الوزير الأول مكلف بالمؤسسات المصغرة والوزير المنتدب لدى وزيرة البيئة مكلف بالبيئة الصحراوية على التوالي محمد عرقاب ونسيم ضيافات وحمزة آل سيد الشيخ.

وأكد عرقاب بالمناسبة أن العملية تأتي تأكيدا وتجسيدا لوعود رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التي قطعها لشباب الجنوب فيما يخص الاستجابة لتطلعاته والمساهمة في استغلال ثروات بلاده.

وشدد عرقاب على الدور المنتظر من المؤسسات المصغرة في مجال الاستغلال الحرفي للذهب في توفير مناصب الشغل وإعطاء حركية جديدة للاقتصاد الوطني، مؤكدا أن هذه المرحلة تندرج ضمن الاستراتيجية الجديدة للدولة الهادفة إلى تطوير الاستغلال المنجمي ومن بينها النشاط المرتبط بثروة الذهب.

وأضاف وزير المناجم أن العملية ستكون الفرصة للشباب والبطالين بممارسة هذا النشاط الحيوي ضمن إطار منظم ومقنن وشفاف، وهو النشاط الذي سيساهم في استحداث الثروة وتوفير فرص العمل وتحقيق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني وحماية هذه الثروة الوطنية الهامة من النهب والاستغلال العشوائي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى